تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع إقبال المتعاملين على البيع لجني الأرباح عقب ثلاث جلسات من المكاسب، وبعد ارتفاع الأسعار لأعلى مستوياتها في 5 أسابيع، رغم أنباء إيجابية عن تدخل محتمل للمنتجين لضبط الأسعار.

وبحلول الساعة 4:00 بتوقيت جرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بسعر 48.04 دولار للبرميل بانخفاض 31 سنتاً؛ ما يعادل 0.64% بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى منذ 12 يوليو الماضي عند 48.35 دولار للبرميل.

 

وهبط سعر الخام الأمريكي 25 سنتاً إلى 45.46 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى منذ 21 يوليو الماضي عند 45.74 دولار.

وعزز وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الآمال، يوم الاثنين، بأن تأخذ الدول المنتجة خطوة لجلب الاستقرار إلى الأسعار عندما قال إن بلاده تتشاور مع السعودية والمنتجين الآخرين لتحقيق الاستقرار في السوق.

 

ويجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول على هامش منتدى الطاقة العالمي الذي يضم المنتجين والمستهلكين، وتستضيفه الجزائر من 26 إلى 28 سبتمبر القادم.

وبحسب شركة جينسكيب لمعلومات أسواق الخام على موقعها تراجعت المخزونات بنقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما أكثر من 350 ألف برميل الأسبوع الماضي.